القرآن الكريم كاملا

شفيعًا لصاحبه يوم القيامة

 إنَّ القرآن الكريم يأتى يوم القيامة شفيعًا لمن حرص على قراءته وتعلمه وتدبر آياته والعمل به. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “تعلَّموا القرآنَ فإنَّه يأتي يومَ القيامةِ شافعًا لأصحابِه” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الطمأنينة النفسية لصاحبه

إنَّ قلب المسلم يطمئن بذكر الله -عزَّ وجلَّ- فقد قال تعالى: {الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.  وتلاوة القرآن الكريم تعدُّ من أفضل الذكر. وقد أكدت إحدى الدراسات على وجود ارتباطٍ وثيقٍ بين القرآن الكريم وسلامة الصحة النفسية.

شفاء من الأمراض

إنَّ القرآن الكريم شفاءٌ لصاحبه من جميع الأمراض الجسدية والنفسية. قال الله تعالى: {قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ}. وقال تعالى: {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ}.

الأجر والثواب

لقد جعل الله -عزَّ وجلَّ- لقارئ القرآن الكريم أجرًا عظيمًا.  وقد جاء حديث عقبة بن عامر يؤكد ذلك. حيث قال: “خَرَجَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَنَحْنُ في الصُّفَّةِ، فَقالَ: أَيُّكُمْ يُحِبُّ أَنْ يَغْدُوَ كُلَّ يَومٍ إلى بُطْحَانَ، أَوْ إلى العَقِيقِ، فَيَأْتِيَ منه بنَاقَتَيْنِ كَوْمَاوَيْنِ في غيرِ إثْمٍ، وَلَا قَطْعِ رَحِمٍ؟ فَقُلْنَا: يا رَسولَ اللهِ، نُحِبُّ ذلكَ، قالَ: أَفلا يَغْدُو أَحَدُكُمْ إلى المَسْجِدِ فَيَعْلَمُ، أَوْ يَقْرَأُ آيَتَيْنِ مِن كِتَابِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، خَيْرٌ له مِن نَاقَتَيْنِ، وَثَلَاثٌ خَيْرٌ له مِن ثَلَاثٍ، وَأَرْبَعٌ خَيْرٌ له مِن أَرْبَعٍ، وَمِنْ أَعْدَادِهِنَّ مِنَ الإبِلِ”. فالحديث يبيِّن أنَّ قراءة أو تعليم آيتين من كتاب الله  خيرٌ للمسلم من ناقتين.

ويأخذ قارئ القرآن على كل حرف حسنة والحسنة بعشر أمثالها. وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “منْ قرأَ حرفًا من كتابِ اللهِ فله به حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها لا أقولُ آلم حرفٌ، ولَكِن ألِفٌ حرفٌ، ولامٌ حرفٌ، وميمٌ حرفٌ”.

المنزلة العظيمة يوم القيامة

 إنَّ القرآن يرفع صاحبه يوم القيامة ويجعله مع السفرة الكرام البررة. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الماهِرُ بالقرآنِ مع السفرَةِ الكرامِ البرَرَةِ والذى يقرأ القرآن ويتتعت فيه وهو عليه شاق له أجران”.

هذه قائمة بأفضل مواقع القرآن الكريم. وتحتوى على مكتبات صوتية كاملة للمصاحف الكاملة المجودة والمرتلة لمجموعة كبيرة من مشاهير قراء العالم الإسلامى. وتحتوى على مجموعة كبيرة من مرئيات القراء ومن التلاوات المختارة والنادرة. يمكنكم أيضا الوصول لصفحة مواقع إسلامية فهى تعتبر مكتبات تحوى بداخلها الصوتيات والمرئيات والكتب الخاصة بجموعة كبيرة من علماء المسلمين. وكذلك صفحة العلماء فهى تحوى مجموعة من المواقع التى تحتوى على مكتبات صوتية ومرئية لعلماء العالم الإسلامى. وصفحة كتب ومكتبات تحتوى العديد من الكتب التى تختص بعلوم الإسلام. 

وأيضا تحوى صفحة الكورسات والدورات التعليمية على مواقع تحتوى على دورات وكورسات ودروس فى العلم الشرعى الصحيح على أيدى مجموعة كبيرة من العلماء والشيوخ.